U3F1ZWV6ZTM3NzI2MDkxNzkyNTQ4X0ZyZWUyMzgwMDg4MDkxMDM4OA==

بنموسى يلتقي نقابة الـFNE في جولة ثانية من الحوار القطاعي


  أكدت مصادر متطابقة أن اللجنة الوزارية الثلاثية المكلفة بقطاع التعليم قد عقدت اجتماعا اليوم السبت 16 دجنبر 2023 مع نقابة الجامعة الوطنية للتعليم الجناح الديمقراطي FNE ، وذلك في إطار الاستماع لمختلف المطالب المتعلقة بتعديل النظام الأساسي.

  وتفيد نفس المصادر أن الوزارة أكدت إصدار نظام أساسي جديد قبل الأجل المحدد سابقا في 15 يناير 2024 على أن يشمل الأساتذة "أطر الأكاديميات" ويوفر لهم نفس الحقوق والواجبات . كما وعدت الوزارة بالنظر في مطالب النقابة المتعلق بتنفيذ الاتفاقات السابقة وخاصة اتفاق 26 يناير 2011 وما يتعلق بالدرجة الجديدة بالإضافة إلى الاتفاقات الخاصة بإقرار الترقية وتغيير الإطار بالشهادات والتعويضات عن العمل بالمناطق النائية و التعويضات عن المخاطر المهنية بالإضافة إلى سحب بعض العقوبات الإدارية في حق بعض الأساتذة المضربين . وكذا النظر في الاقتطاعات من أجور المضربين شريطة عودتهم لمقرات عملهم بشكل طبيعي.

  كما وعدت الوزارة بالنظر في حل باقي الملفات الفئوية خلال  لقاءات مقبلة مع النقابة شريطة استئناف الأساتذة لعملهم وعودة الحياة المدرسية إلى طبيعتها وتفيد نفس المصادر أن السيد الوزير اعترف بخطأ إقصاء نقابة الجامعة الوطنية للتعليم fne  باعتبارها نقابة ذات التمثيلية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة