U3F1ZWV6ZTM3NzI2MDkxNzkyNTQ4X0ZyZWUyMzgwMDg4MDkxMDM4OA==

في إطار توسيع المشاورات.. بنموسى يلتقي الجامعة الوطنية لموظفي التعليم

 

  تم اليوم الجمعة 15 دجبنر 2023 اجتماع عقده وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى مع ممثلي الجامعة الوطنية لموظفي التعليم وكذا ممثلين عن بعض التنسيقيات.

  وأكد السيد عبد الإله دحمان الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، في تصريح له أن "الاجتماع مر في ظروف إيجابية "و أن اللقاء حضره كذلك ممثلين عن التنسيقيات (الزنزانة 10، الدكاترة، المتصرفون، المبرزون...).

  وقد تم تخصيص الاجتماع لمناقشة الملفات المرتبطة بالاحتقان الذي يشهده قطاع التعليم والتداول في مخرجات الحوار القطاعي والتوقيع على الاتفاقات الثلاث وما تمخض عنها من إشكالات في الساحة التعليمية.

  وأكد دحمان أن "إيجاد حل لهذا الاحتقان يقتضي نوع من الحكمة والمسؤولية واستيعاب مآلات ووضع مقاربة انصافية تسمح بعودة نساء ورجال التعليم إلى قاعات الدرس" مشددا وأن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة التزم بتجويد المقاربة لا بالنظر إلى سحب النظام الأساسي وتصحيح اختلالاته المرتبطة بالمهام الموكلة للأساتذة والساعات التضامنية وساعات العمل الحقيقية ومرسوم التعويضات والعقوبات التأديبية".

  وبحسب المتحدث، فقد التزم الوزير بـ "دراسة مطالب النقابة وبدل ما فيه الوسع لأجل التعاطي الإيجابي مع الملفات المطلبية ".

  ومن جهتها أكدت الوزارة في بلاغ لها أن هذا الاجتماع في إطار مواصلة التواصل الإيجابي مع الشركاء الاجتماعيين حول موضوع تعديل النظام الأساسي الجديد، وشكل مناسبة للاستماع لانتظارات نساء ورجال التعليم، بما فيها بعض الملفات الفئوية.

  وأكد السيد الوزير على أن هذ الاجتماع يأتي في سياق خاص، وتحرص فيه الوزارة على منهجية الحوار المؤسساتي والبناء المشترك، من أجل تجاوز الإكراهات والاستجابة للانتظارات، وخلق دينامية داخل القطاع يحقق من خلالها الإصلاح التربوي وتنزيل خارطة الطريق الأثر المنشود على تعلمات التلميذات والتلاميذ، ويتم ضمان حقهم في التمدرس بما يستجيب لتطلعات أسرهم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة