U3F1ZWV6ZTM3NzI2MDkxNzkyNTQ4X0ZyZWUyMzgwMDg4MDkxMDM4OA==

الوزارة تستعد لأول ترقية في الدرجة لـ"أطر الأكاديميات الجهوية النظامية"


   تستعد وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة لإجراء أول استحقاق للترقية في الدرجة لفائدة "الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية التربية والتكوين" بعد توحيد مسارهم المهني مع الأطر التابعة لوزارة التربية الوطنية عبر النظام الأساسي الجديد لموظفي قطاع التربية الوطنية.

 ويتعلق الأمر بإجراء الاختبارات الخاصة بالامتحان المهني للكفاءة المهنية المقرر تنظيمها شهر دجنبر القادم للترقية من الدرجة الثانية (السلم 10) إلى الدرجة الأولى (السلم 11) والجدير بالذكر أن الاختبارات المذكورة تشترط لاجتيازها أن يكون الموظف مرسما . حيث أصدرت الوزارة مقررا تحت رقم 030.23 بتاريخ 13 نونبر 2023 بشأن ترسيم الأطر المتمرنة الموجودين في هذه الصفة بتاريخ فاتح شتنبر 2023 بشرط قضائهم مدة سنة واحدة على الأقل بهذه الصفة ولم يتم ترسيمهم إلى غاية التاريخ المذكور.

 وسيتم تنظيم هذا الإجراء طبقا لمقتضيات المادة 80 من المرسوم 2.23.819 بتشكيل لجنة الترسيم على صعيد كل مؤسسة من مفتش تربوي بصفته رئيسا وبحضور كل من مدير المؤسسة وأستاذ من السلك التعليمي المعني يتم اقتراحه من لدن مدير المؤسسة. حيث سيتم ترقية الأطر المرسمة إلى الرتب الموالية وفق أنساق الترقي المنصوص عليها.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة