U3F1ZWV6ZTM3NzI2MDkxNzkyNTQ4X0ZyZWUyMzgwMDg4MDkxMDM4OA==

نقابة تطالب بنموسى بتصحيح مسار الحوار وتنفذ اعتصاما إنذاريا


تنزيلا لبرنامجها الاحتجاجي المرحلي,  قامت اللجنة الإدارية لنقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بخوض اعتصام إنذاري أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بباب الرواح وذلك يوم الثلاثاء 15 نونبر 2022 ويأتي هذا الاحتجاج حسب تعبير بيان النقابة احتجاجا على المخرجات الأولية للحوار لتصحيح مسار الحوار القطاعي وتجاوز منهجية التسويف والتماطل وللمطالبة بالاستجابة الفورية لمطالب الشغيلة التعليمية.

ويعتبر هذا الشكل الاحتجاجي بداية لبرنامج مستمر يتضمن اعتصامات إنذارية أخرى للمكاتب الجهوية للنقابة يوم 29 نونبر الجاري أمام الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وتنظيم أشكال احتجاجية بالتزامن مع انعقاد المجالس الإدارية للاكاديميات وتنظيم ندوات مرتبطة بالنظام الأساسي والملف المطلبي للفئات المتضررة.



كما أعلنت الجامعة عن خوض إضراب وطني لمدة ثلاثة أيام 15 و 16 و 17 نونبر الجاري وتنظيم وقفة مركزية ومسيرة احتجاجية يوم 17 منه بالإضافة إلى مسيرة احتجاجية وطنية بالرباط يوم 10 دجنبر 2022 بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وأكدت الجامعة في نفس البيان عن دعمها لجميع الأشكال الاحتجاجية المعلنة من طرف التنسيقيات الفئوية المتضررة ودعت الوزارة الوصية إلى تصحيح مسار الحوار القطاعي واعتماد مقاربة تشاركية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة