U3F1ZWV6ZTM3NzI2MDkxNzkyNTQ4X0ZyZWUyMzgwMDg4MDkxMDM4OA==

بنموسى يؤكد سعي الوزارة للارتقاء بالموارد البشرية للقطاع


  أكد السيد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن أشغال لجنة النظام الأساسي الجديد الموحد انطلقت بتاريخ 9 مارس 2022 والتي تُواصل أعمالَها بشكل أسبوعي ومنتظم وتتقدم الأمور بشكل إيجابي على أن تنهي أشغالها في مُتم شهر يوليوز 2022.

 وأضاف الوزير في جواب له على سؤال شفوي آني بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء 19 أبريل 2022 حول وضعية الموارد البشرية و إنصافها (أضاف) أن "الوزارة تسعى من خلال هذا الإطار الأساسي إلى اعتماد ميثاق أخلاقيات يفضي إلى ربط المسؤولية بالمحاسبة، على أساس مبدأ التلازم بين الحقوق والواجبات، وتثمين المسارات المهنية لموظفي القطاع وربط الترقية المهنية والوظيفية بالأداء المهني والأثر على تعلمات التلاميذ".

 وأشار الوزير ان الارتقاء بالموارد البشرية للقطاع سيتم عبر "اعتماد مداخل أخرى من بينها إعادة النظر في منظومة التكوين الأساس وجعل التكوين المستمر ملزما ودائما وإشهاديا طيلة المسار المهني الوظيفي".

 وأكد الوزير على تبني الوزارة عن قناعة راسخة بجدوى العمل التشاركي والذي يناسبه أيضا المزيد من العمل و التعبئة الجماعية من أجل الارتقاء بالمنظومة التربوية وجعلها في مستوى الإنتظارات التي نعقدها عليها من أجل تصنيف أفضل لبلدنا عالميا في مجال التربية والتكوين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة