U3F1ZWV6ZTM3NzI2MDkxNzkyNTQ4X0ZyZWUyMzgwMDg4MDkxMDM4OA==

الوزارة تأسف لاختفاء قاصرين خلال مشاركتهم في بطولة العدو الريفي بسلوفاكيا


   أكد مصدر مسؤول في وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في تصريح لوسائل إعلام تلقي الوزارة خبر اختفاء قاصرين بسلوفاكيا بأسف بعدما كان من المنتظر أن يعودوا إلى أرض الوطن رفقة زملائهم عقب مشاركتهم في بطولة للعدو الريفي المدرسي.

   ويتعلق الأمر حسب نفس المصدر بـ 6 أفراد من بينهم فتاة غادروا قبل يومين مبنى الفندق ببراتيسلافا الذي يقيمون فيه رفقة أطر الوزارة خلال هذه الرحلة الرياضية .ورجح نفس المصدر أن يكون للأمر علاقة بهجرة غير شرعية في بلد لا يجيدون لغته ولا جغرافيته خاصة أنهم لا يحملون معهم جوازات السفر مع احتمال تلقيهم المساعدة من قبل أشخاص في البلد، واستعدادهم القبلي لذلك.

  وأشار نفس المصدر أن رحلة العودة ستكون يوم غد الجمعة حيث سيتم الحسم في نية الشباب الستة العودة من عدمها إلى المغرب مع التأكيد أن الوزارة على اتصال بالسلطات الأمنية والدبلوماسية المعنية من أجل متابعة الموضوع.

واعتبر نفس المصدر أن هذا الحدث يعتبر إخفاقا جماعيا أمام إغراء الهجرة يستوجب التحسيس والتوعية، وتدخل مختلف الفاعلين وأساسا الأسرة متسائلا في هذا السياق عن دور أسر الشباب الفارين في مراقبة الأبناء وتوعيتهم بأن الهجرة نحو أوروبا ليست حلافي وقت يتم الاهتمام بهم وبمسارهم في المغرب مع استضافتهم في أحسن الفنادق، وتقديم بعض الامتيازات لهم.

Forex

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة