U3F1ZWV6ZTM3NzI2MDkxNzkyNTQ4X0ZyZWUyMzgwMDg4MDkxMDM4OA==

رسميا شروط جديدة لولوج مسلك الإدارة ومهام إضافية للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين


   صدر بالجريدة الرسمية المرسوم رقم 2.21.544 الصادر يوم 25 فبراير 2022 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.11.672 الصادر بتاريخ 23 دجنبر 2011 في بشأن إحداث وتنظيم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

  ونص المرسوم الجديد الذي دخل حيز التنفيذ على شروط جديدة لولوج مسلك الإدارة التربوية حيث ستفتح ابتداء من شتنبر 2022 في وجه أساتذة التعليم الإبتدائي وأساتذة الثانوي الاعدادي و أساتذة الثانوي التأهيلي والأساتذة المبرزون الحاصلون على شهادة الإجازة في التربية أو الإجازة المهنية أو الإجازة في الدراسات الأساسية أو ما يعادلها , المرسمون الذي قضوا على الأقل 15 سنة من الخدمة الفعلية بقطاع التربية الوطنية والمرتبين جميعهم على الأقل في الدرجة الأولى.

 كما تفتح أيضا في وجه الأساتذة المنتمون لأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الحاصلون على الإجازة المرسمون  الذين قضوا على الأقل 15 سنة من الخدمة الفعلية بالأكاديمية الجهوية والمرتبون جميعهم على الأقل في الدرجة الأولى.

 ويختتم التكوين في هذا السلك الذي يدوم سنة كاملة بتسليم دبلوم التكوين في الإدارة التربوية لخريجي سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر هيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي بما في ذلك خريجي سنوات 2015 و2016 و2017 و2018 و2019 و2020.

 ونص المرسوم أيضا على مهام إضافية للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين تتجلى في تنظيم دورات للتكوين المستمر لفائدة مختلف موظفي الوزارة والأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين فضلا عن العاملين بمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي.


تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. خريجي المراكز باكالوريا +سنتين وسنة تدريب إلى مزبلة التاريخ.
    لما لا تعادل الوزارة بمرسوم استثنائي وتفك المشكل
    ام نقابات الواجهة بدأت في المناقصات
    بداية انهيار المنظومة.

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة