تربويات جديدة تربويات جديدة

استياء عارم وسط الاساتذة من برنامج مسار الذي صرفت عليه أموال باهضة


    لا حديث هذه الأيام داخل أوساط رجال و نساء التعليم و عبر صفحاتهم على الفيسبوك إلا عن برنامج مسار .  فالاستياء سائد من الخادم المركزي SERVEUR لبرنامج مسار الذي صرفت عليه أموال باهضة ( 450 مليون دولار حسب  ما جاء في نشرة الاخبار للقناة الثانية  )  ، و في الأخير الخادم المركزي لا يجيب ... ليبقى الأستاذ ساهرا أمام الحاسوب من أجل أن يمكن تلاميذه الأبرياء من بيان نقطهم لكن دون جدوى. و قد سبق أن طالب مجموعة من رجال و نساء التعليم و مجموعة من النقابيين   المجلس الأعلى للحسابات  بأن يقوم بافتحاص للأموال الباهضة التي تصرف على مثل هذه البرامج ( برنامج جيني، برنامج مسار. .. ) برنامج مسار الذي أصبح شبه معطل بعد تحديثه الأخير بالنسخة المحمولة التي لا تعمل حسب تعليقات مجموعة من الأساتذة الذين قاموا بتحميلها   ...علما و حسب مجموعة من الأساتذة فالوزارة لا توفر أي حاسوب و لا هاتف  للأستاذ و لا أي انترنيت و لا أي تكوين للقيام بهذه المهمة فهو الذي يعبئ الانترنيت من ماله الخاص للقيام بعملية ادخال النقط التي أصبحت متوقفة   بسبب مشكل خوادم مسار serveur  و أعطابه المتكررة  بل و أغلب المدرسين  لم يتمكنو  لحد الساعة من إدخال نقط الفرض الاول .

و قد أوضح أحد الإداريين بأن هذا المشكل يتكرر سنويا في نهاية كل دورة  لكن هذه السنة و منذ تحديث البرنامج في الاشهر السابقة  و هو شبه معطل ... وقد يحرم العديد من المتعلمين من بيان نتائجهم في وقتها  "فنحن نسهر الليالي و نقضي وقتا طويلا أمام الحاسوب بسبب ضعف خوادم مسار و بسبب أعطابه و مشاكله  من أجل حساب المعدلات و استخراج بيان النتائج .




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

تربويات جديدة

2021