تربويات جديدة تربويات جديدة

مصطفى بايتاس : مسألة إغلاق المدارس بشكل نهائي مستبعد حاليا

 


   قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلّف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة، إن مسألة إغلاق المدراس بشكل شامل أمر مستبعد حاليا.

وأوضح الوزير المنتدب، في الندوة الصحفية التي عقدت اليوم الخميس مباشرة بعد انتهاء المجلس الحكومي، أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حدد البروتوكول الصحي، وقال إذا تمت إصابة 3 أشخاص سيتم إغلاق القسم، وإذا كان العدد أكثر يتم إغلاق المؤسسة، لأنه لا يمكن إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، ونحن في وضع وبائي عادي.

وأضاف الوزير، أنه إذا كان الوضع الوبائي كارثي فستكون هناك إجراءات أخرى، موضحا أنه يتم حاليا تطويق الرقع التي تظهر فيها الحالات.

يشار إلى أن شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة كشف في وقت سابق عن مجموعة من الحلول والإجراءات التي يجب اعتمادها لتفادي انتشار الفيروس في صفوف التلاميذ.

ووضع الوزير الوصي على القطاع، من خلال المذكرة التي وجهها إلى مدراء الأكاديميات، إجراءات صارمة أمام التلاميذ لتفادي وقوع أي انتكاسة وبائية وبالتالي إغلاق المدارس.

ومن بين الإجراءات التي أوصى بها، تهوية القاعات، احترام التباعد، تعقيم اليدين، تفادي التجمعات، إجراء فحوصات بين الفينة والأخرى، ارتداء الكمامة.

وطالب الوزير من المدراء، بالتتبع اليقظ والمستمر للنشرات والمعلومات والتوجيهات الصادرة عن السلطات المحلية.

وأكد الوزير أن هناك لجن ستقوم بزيارات تفقدية من أجل مراقبة مدى التزام المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالتدابير الوقائية المعتمدة.





التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

تربويات جديدة

2021