U3F1ZWV6ZTM3NzI2MDkxNzkyNTQ4X0ZyZWUyMzgwMDg4MDkxMDM4OA==

شكيب بنموسى يوضح تفاصيل حل ملف الإدارة التربوية بعد الاتفاق المرحلي مع النقابات

 


   كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، أن المصالح المختصة بالوزارة بتنسيق مع المصالح الحكومية الأخرى باشرت التدابير الكفيلة بإخراج المرسومين المتعلقين بخريجي مسلك الإدارة التربوية تفعيلا للاتفاق الأخير الموقع بين الحكومة ونقابات التعليم.

 وأوضح بنموسى جوابا على سؤال شفهي عن مرسومي الإدارة التربوية بمجلس النواب، مساء الاثنين 24 يناير 2022 أن هذا الإجراء "ستخوّل لهذه الفئة آفاقا إدارية ومهنية ومادية جديدة ستكون دون شك حافزا لها على مواصلة أدوارها الهامة داخل المنظومة التربوية"، يقول الوزير.

   ولفت في جوابه إلى أن جولات الحوار القطاعي مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، أفضت إلى توقيع اتفاق مرحلي تحت إشراف رئيس الحكومة تضمن تسوية العديد من الملفات المطلبية للأسرة التعليمية.

   وأبرز أن من بين الملفات التي وصل إليها الطرفان ملف أطر الإدارة التربوية، حيث نص الاتفاق على تعيين خريجي مسلك الإدارة التربوية المرتبين في الدرجة الثانية (السلم 10)، أفواج 2015 -2020 في الدرجة 1 (السلم 11) من إطار متصرف تربوي ابتداء من السنة الموالية لسنة التخرج.

   كما ينص على تعيين خريجي مسلك الإدارة التربوية، أفواج 2020-2022 في الدرجة 1 (السلم 11) من إطار متصرف تربوي ابتداءً من فاتح شتنبر 2022، وتعيين الناجحين في امتحان التخرج من مسلك الإدارة التربوية في الدرجة الأولى من إطار متصرف تربوي (السلم 11) مع منحهم أقدمية اعتبارية لمدة سنتين تحتسب للترقي.

   وتم الاتفاق أيضا على تعيين المزاولين المتوفرين على أقدمية أربع سنوات على الأقل من ممارسة الإدارة التربوية بناء على طلبهم، في الدرجة الموازية لدرجتهم الأصلية، وذلك ابتداء من فاتح شتنبر 2016، وحصر اجتياز مباراة ولوج مسلك الإدارة التربوية في وجه أطر هيـأة التدريس دون سواهم وتفعيل مسلك تكوين أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة