U3F1ZWV6ZTM3NzI2MDkxNzkyNTQ4X0ZyZWUyMzgwMDg4MDkxMDM4OA==

الحكومة تحسم جدل تمديد العطلة المدرسية

 


 كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس 30 دجنبر الجاري، عن قرار الحكومة بخصوص إمكانية تمديد العطلة المدرسية بناء على الوضعية الوبائية الحالية.

  وأكد بايتاس، خلال التصريح الصحفي الأسبوعي، على أنه “بخصوص العطلة المدرسية فسيكون الدخول يوم الإثنين  3 يناير 2022 ، وأن جميع التلاميذ مقبلين على الالتحاق بمدارسهم، ولن يكون هناك تمديد للعطلة”.

  وأضاف أن “الوزارة تشتغل الآن على تقوية الإجراءات الاحترازية المطبقة في المدارس، والتعاطي مع تطور الوضعية الوبائية في المدارس سيتم بشكل محلي وليس وطني، بتنسيق بين مسؤولي المدارس والمسؤولين الإقليمين للوزارة ومسؤولي السلطات الإقليمية حسب ما ينص عليه المرسوم قانون الذي ينظم الطوارئ الصحية”.

موردا أنه “في حالة وقوع تطور في الحالة الوبائية على مستوى أي إقليم سيكون تدخل من طرف الوزارة إقليميا ووطنيا”، مؤكدا على أن “الدراسة ستنطلق الإثنين المقبل ولن يكون هناك أي تمديد”.

 يأتي هذا بعدما أكدت الحكومة عبر ناطقها الرسمي الأسبوع المنصرم، على أنها ستحسم في قرار تمديد العطلة المدرسية وفق تطور الحالة الوبائية، خاصة بعد ظهور أول حالة من متحور أوميكرون في المغرب الأسبوع الماضي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة