U3F1ZWV6ZTM3NzI2MDkxNzkyNTQ4X0ZyZWUyMzgwMDg4MDkxMDM4OA==

شكيب بنموسى وزير التعليم الجديد يُثَمِّن عمل أمزازي ويدعو لإنجاح ورش الإصلاح


  تمت اليوم الجمعة 8 أكتوبر 2021 مراسم حفل تسليم السلط بين السيدين سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سابقا، وشكيب بنموسى، الذي عينة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وزيرا للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمس، إثر تنصيب أعضاء الحكومة الجديدة.

وثمن السيد شكيب بنموسى كل المجهودات التي قام بها السيد أمزازي خلال تقلده تدبير هذا القطاع، مؤكدا على ضرورة استمرارية الأوراش المهيكلة المفتوحة لإصلاح منظومة التربية والتكوين، والتي تشكل محورا أساسيا لإنجاح النموذج التنموي الجديد لبلادنا، مشددا على ضرورة أن يستشعر المواطن بحس التغيير في المدرسة المغربية.

 واعتبر السيد الوزير أن تحقيق أهداف القانون الإطار التي تتقاطع مع المحاور الاستراتيجية للنموذج التنموي الجديد لبلادنا رهين بانخراط جميع مكونات المنظومة التعليمية والشركاء وجميع المتدخلين وفق نهج أفقي.

  ودعا السيد شكيب بنموسى إلى المزيد من التعبئة الجماعية لإنجاح هذا الورش الوطني، وإلى إرساء منهجية مختلفة لتطوير الأداء وتحسين المردودية تقوم على الاجتهاد والإبداع وابتكار حلول جديدة باعتماد الوسائل والإمكانيات المتاحة، لتحقيق انتظارات وتطلعات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والمجتمع المغربي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة