U3F1ZWV6ZTM3NzI2MDkxNzkyNTQ4X0ZyZWUyMzgwMDg4MDkxMDM4OA==

أمزازي يتعهد بخارج السلم لأساتذة الابتدائي والاعدادي والدرجة الأولى للخريجين الجدد

 


 أكد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن المدخل الحقيقي لتجويد منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي يكمن في الارتقاء بالموارد البشرية .

  وأضاف أمزازي في مقطع فيديو  بثه اليوم الثلاثاء 7 شتنبر الجاري "علينا تحفيز هذه الموارد البشرية والاعتراف بمكانتهم ومصاحبتهم في عدد من البرامج والتكوينات على مستوى التكوين الأساس وعلى مستوى التكوين المستمر.

 وأكد  الوزير أنه سيتم  الرفع من وتيرة توظيف الأساتذة من 17 ألفا حاليا (15 ألفا -أطر الأكاديميات- و ألفان -للدعم التربوي والتفسي- ) إلى 22 ألفا سنويا .

 وأضاف  أن  توظيف أطر الاكاديميات  سيكون بالسلم 11 (بكالوريا  +5) موضحا أن هذا التوظيف سيضمن المهنية والتجربة والخبرة التي ستمكن الأستاذ  من تقديم رسالته في أحسن وجه.

  وتعهد أمزازي بمنح  خارج السلم  لأساتذة الابتدائي والإعدادي على غرار ما يتم العمل به على مستوى الثانوي التأهيلي وهو -أقل ما يمكن فعله اعترافا بمكانة وأهمية والدور الذي تقوم به هذه الفئة من الأساتذة مضيفا -أنه سنعمل على إرساء أنظمة أساسية لجميع الأساتذة أنظمة محفزة ومشجعة للارتقاء بهذه الموارد البشرية."

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة