U3F1ZWV6ZTM3NzI2MDkxNzkyNTQ4X0ZyZWUyMzgwMDg4MDkxMDM4OA==

الأخضر يخلي مسؤولية أمزازي من تأخر صرف الترقيات وتعثر صدور مرسوم الإدارة التربوية




 أكد الجيلالي الأخضر، أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي غير مسؤولة عن تأخر صرف مستحقات الترقيات، وكذا تعثر صدور مرسوم الادارة التربوية .

 وتأسف الأخضر رئيس مصلحة التدبير التوقعي وإعادة الانتشار بأكاديمية التربية والتكوين فاس مكناس والفاعل التربوي في تدوينة عبر صفحته الرسمية على  الفيسبوك لما اعتبره "الحسابات السياسوية الضيقة فعلت فعلتها، وعطلت حقوق الموظفين التي ما كان ينبغي أن تعطل مهما كانت الظروف..!!"

  يشار أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني قد نفى صحة الأخبار حول رفضه التأشير على ترقيات الموظفين بأسلاك الوظيفة العمومية، مؤكداً أن تسوية ملفات الترقية لا تتطلب أي تأشيرة منه.

وجاء في بلاغ لرئاسة الحكومة أنه قد تم تداول “رفض رئيس الحكومة التأشير على ترقيات الموظفين بأسلاك الوظيفة العمومية، وهو ادعاء عار من الصحة ولا يستند على أي أساس”.

وكشف البلاغ، أن “القرار السابق للحكومة بتأجيل الترقيات، كان يتعلق فقط بتنفيذ ميزانية سنة 2020، واتُخِذ في إطار توجيه الموارد المالية للميزانية العامة لمواجهة تداعيات جائحة كوفيد-19”. مشيراً إلى أن “تسوية ملفات الترقية لا تتطلب أي تأشيرة من رئيس الحكومة”.

  وأضافت رئاسة الحكومة في توضيحها أن ، “القطاعات الوزارية المعنية ستشرع في معالجة ملفات الترقية، وفق المسطرة والقواعد القانونية الجاري بها العمل، ووفق الاعتمادات التي تم رصدها في القانون المالي لسنة 2021”.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة