U3F1ZWV6ZTM3NzI2MDkxNzkyNTQ4X0ZyZWUyMzgwMDg4MDkxMDM4OA==

البقالي يؤكد رفع قيمة الانخراط بمؤسسة محمد السادس حسب السلاليم ويعتبرها ضرورية

 


   أكد السيد يوسف البقالي رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين أن الرفع من قيمة اشتراكات المنخرطين ضروري لضمان تجويد وتوسيع الخدمات الاجتماعية الموجهة لنساء ورجال التعليم والتي تحتاج مساهمتهم.

وأضاف السيد يوسف البقالي خلال حديثه في اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال يوم الاثنين 12 يوليوز 2021 للمناقشة العامة والتفصيلية لمشروع قانون رقم 79.19 بتغيير وتتميم القانون رقم 73.00 القاضي بإحداث وتنظيم مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين أن الرفع من قيمة الاشتراكات تهم جميع نساء ورجال التعليم حسب الدرجات في حدود 50 درهم شهريا موضحا أن قيمة الاشتراكات الحالية المتراوحة بين درهم و60 سنتيم و6 دراهم و60 سنتيم هي الأدنى بالمقارنة مع المؤسسات الاجتماعية الأخرى من قبيل المؤسسة الاجتماعية الخاصة بقطاع الصحة وأن هذه القيمة لم تتغير منذ نشأة المؤسسة سنة 2003.

وأكد السيد يوسف البقالي أن الدولة المساهم الأهم في تمويل المؤسسة بما في ذلك برمجتها 20 مليار درهم لتحقيق البرنامج العشري للمؤسسة و الذي يتضمن برامج اجتماعية مهمة لنساء ورجال التعليم.

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. على أي زيادة كتكلم عليها آسي البقالي واش مالقيتوا امنين تجمعوا المال باش يتبرعوا سقور النقابات
    المنتهية الصلاحية حتى الاستفادة من الفنادق نجدها مملوءة شتاء وصيف بزبنائهم المتميزون في نظرهم أما نحن محرومون منها ألا إذا نستفيد من القروض مرة ثانية اخرى لبناء المنزل أو شراء

    ردحذف
  2. الأغلبية الساحقة من رجال ونساء التعليم لا تستفيد شيءا من المؤسسة الله ياخذالحق حسبي الله ونعم الوكيل.

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة