U3F1ZWV6ZTM3NzI2MDkxNzkyNTQ4X0ZyZWUyMzgwMDg4MDkxMDM4OA==

أمزازي يلتقي ممثلي التعليم المدرسي الخصوصي..اتفاق على التعبئة لتنزيل مشاريع القانون الإطار

 


  ترأس السيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة بمقر الوزارة يوم الخميس 20 ماي 2021 اجتماعا مع الهيئات الممثلة لمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي.

ويتعلق الأمر بالسيد  عبد السلام عمور؛ رئيس رابطة التعليم الخاص بالمغرب والسيد محمد ملموس رئيس اتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب والسيد مولاي سعيد المسعودي رئيس الفدرالية المغربية للتعليم والتكوين الخاص.

  وحضر هذا اللقاء رفقة السيد الوزير السيد مدير الشؤون القانونية والمنازعات بالوزارة والمدير المساعد المكلف بمجال التعليم المدرسي الخصوصي.

  يندرج تنظيم هذا اللقاء في إطار تنزيل مشاريع تفعيل أحكام القانون الإطار 17_51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المشروع رقم 7 المتعلق بتطوير وتنويع التعليم المدرسي الخصوصي.

  وجدد السيد الوزير خلال هذا اللقاء التأكيد أن التعليم الخصوصي يعتبر مكونا رئيسا من منظومة التربية والتكوين وطرفا في إرساء دعائم مدرسة الإنصاف والجودة وتكافؤ الفرص داعيًا إلى ضرورة انخراط الجميع لإنجاح مختلف أوراش الإصلاح التي تهم منظومة التربية والتكوين.

  وخلال اللقاء أشاد ممثلو الجمعيات بالمقاربة التشاركية التي تنهجها الوزارة وأكدوا على رغبتهم في إبرام اتفاقيات للشراكة والتعاون تهم مختلف مشاريع تفعيل أحكام القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي كما تم تقديم الاقتراحات المتعلقة بالأحكام التشريعية الخاصة بالتعليم الخصوصي الواردة في مشروع قانون التعليم المدرسي.

  وفي نفس اللقاء أكد السادة ممثلي الجمعيات الممثلة لمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي بالمغرب الاتفاق مع الوزارة على ضرورة تحقيق التعبئة المجتمعية حول المدرسة المغربية وفقا لما جاء به القانون الإطار 51.17، عبر انفتاح الوزارة على جميع فعاليات المجتمع من قطاعات حكومية وشركاء مؤسساتيين ومجتمع مدني وذلك بهدف إرساء مدرسة الإنصاف والجودة والارتقاء.



  واعتبر ممثلو الهيئات الممثلة لمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي بالمغرب أن هذا اللقاء جد مهم ويأتي لوضع خطة عمل واستراتيجية استئناف مناقشة التعديلات و الاقتراحات المتعلقة بالأحكام التشريعية الخاصة بالتعليم الخصوصي الواردة في مشروع قانون التعليم المدرسي وأكدوا ان هذه الأشغال تم مواصلتها بمقر مديرية الارتقاء بالتعليم المدرسي الخصوصي، وذلك لتفعيل وأجرأة توصيات اللقاء المنعقد مع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة