U3F1ZWV6ZTM3NzI2MDkxNzkyNTQ4X0ZyZWUyMzgwMDg4MDkxMDM4OA==

أمزازي بالبرلمان للجواب على أسئلة الإضرابات بقطاع التعليم


    يحل السيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة بالجلسة العامة لمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء 27 أبريل 2021 للإجابة على أسئلة السادة المستشارين والتي تجمعها وحدة الموضوع.

  وتتطرق الأسئلة التي سيجيب عليها السيد الوزير لأسباب ودواعي الإضرابات المتتالية التي يعرفها قطاع التعليم وسبل خفض التوتر الحاصل في القطاع بالإضافة لأسئلة حول ملف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية.

 هذه الأسئلة الشفوية تطرحها فرق الاتحاد المغربي للشغل وفريق التجمع الوطني للأحرار وفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي والفريق الاشتراكي وفريق العدالة والتنمية وفريق الأصالة والمعاصرة والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية وأخير الفريق الحركي.

  و تجدر الإشارة أن السيد الوزير سبق له الإجابة على نفس الأسئلة خلال جلسة عامة سابقة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب غير أن الجديد هذه المرة أن الجواب الذي سيقدمه السيد الوزير يأتي مباشرة بعد فتح الحوار الاجتماعي القطاعي من جديد أمس الإثنين 26 أبريل 2021 وبرمجة لقاء آخر يوم الإثنين القادم لتقديم اقتراحات لحل الملفات الاجتماعية لنساء ورجال التعليم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة