الأساتذة المقصيون من المباريات يضربون ويحتجون في الشهر المقبل و يطالبون بمعادلة دبلوم التخرج من مراكز تكوين المعلمين ومراكز الأساتذة بشهادة الإجازة المهنية

تربويات جديدة تربويات جديدة
random

آخر المواضيع

random
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

الأساتذة المقصيون من المباريات يضربون ويحتجون في الشهر المقبل و يطالبون بمعادلة دبلوم التخرج من مراكز تكوين المعلمين ومراكز الأساتذة بشهادة الإجازة المهنية



  دعت التنسيقية الوطنية للأساتذة المقصيين من المباريات، إلى المشاركة المكثفة في الإضراب الوطني ليومي 5 و6 أبريل المقبل، وإلى الحضور في الوقفة الاحتجاحية المزمع تنظيمها أمام مقر الوزارة بباب الروّاح يوم الـ5 من أبريل على الساعة الحادية عشر صباحا.
   وبحسب بيان للتنسيقية، فإن هذه الأشكال الاحتجاجية، تأتي في ظل استمرار المشاكل التي تُعاني منها المنظومة التربوية، ورداً على الفوارق التي أصبحت “وزارة التعليم” تُكرسها بين موظفيها، وخلفت ضحايا جدد في صفوف شريحة واسعة من نساء ورجال التعليم، آخرهم الأساتذة غير الحاصلين على شهادة الإجازة.
   وأوضح البيان أن “الأساتذة غير الحاصلين على الإجازة”، كانوا قد ولجوا مراكز تكوين المعلمين ومراكز الأساتذة بشهادة “البكالوريا” أو “شهادة الدراسات الجامعية العامة deug”، ووجدوا أنفسهم فيما بعد “مقصيين” من اجتياز عدة مباريات، منها على الخصوص مباراة مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية ومباراة ولوج مركز التوجيه والتخطيط التربوي.
   وفيما استنكرت التنسيقية “إقصاء” الأساتذة المذكورين، والذين يُدرّسون في التعليم الابتدائي والإعدادي  من اجتياز المباريات، فقد أعلنت تشبثها بملفها المطلبي المتمثل في معادلة دبلوم التخرج من مراكز تكوين المعلمين ومراكز الأساتذة بشهادة الإجازة المهنية.
  وفي سياق متصل، أعلنت تضامنها مع كافة “الفئات التعليمية المتضررة”، داعية كل النقابات التعليمية لتوحيد الصف والعمل المشترك لخوض أشكال نضالية وحدوية دفاعا عن الحقوق المكتسبة وتحقيقا للمطالب المشروعة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

تربويات جديدة

2021