U3F1ZWV6ZTM3NzI2MDkxNzkyNTQ4X0ZyZWUyMzgwMDg4MDkxMDM4OA==

المتضررون من مباراة التفتيش يعلنون خوض اعتصام بالرباط ويطالبون بإلغاء النتائج


 أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتضررين من مباراة التفتيش الأخيرة . اليوم الأحد ، أنها قررت الاعتصام أمام مركز تكوين مفتشي التعليم بالرباط ، أيام 21 و 22 و 23 دجنبر الجاري .

وأشارت التنسيقية في بلاغ لها أن اليوم الأول من الاعتصام سيخصص لجمع الطعون  وإيداعها ، من طرف ممثلي التنسيقية  لدى مكتب الضبط بالمقر الرئيسي لوزارة التربية الوطنية بباب الرواح  وفق لائحة مرفقة بعريضة مطلبية . وأوضح البلاغ أن هذا التصعيد ، بعيد عن تصفية الحسابات ، ومرتبط بتحقيق مطلب واضح  وهو إلغاء نتائج الامتحان الكتابي لمباراة التفتيش ، وإعادة تصحيح أوراق المترشحين بما يضمن تكافؤ الفرص ، تحت إشراف لجان وزارية ، وليس بإشراف مركز تكوين مفتشي التعليم . ودعت التنسيقية النقابات التعليمية إلى الانخراط في الاعتصام والإضراب ودعمهم بكل الوسائل الممكنة ، وكذا الهيئات والمنظمات الحقوقية إلى الحضور في الاعتصام ومساندتهم .
وكانت نتائج مباراة التفتيش قد خلقت جدلا واسعا ، خاصة بعدما أصدرت وزارة التربية الوطنية استدراكا ، أشارت فيه إلى وجود خطأ في مسلك أرقام الامتحان بالنسبة للمباراة وقد صححت الخطأ ، وذلك بتغيير في لائحة الناجحين ، بتعويض مترشحة بمترشح آخر .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة