U3F1ZWV6ZTM3NzI2MDkxNzkyNTQ4X0ZyZWUyMzgwMDg4MDkxMDM4OA==

و تستمر المهزلة..أساتذة الغد يجتازون مباراة التعليم "بالغش"

 


مباشرة بعد انطلاق امتحانات الأساتذة أطر الأكاديميات بدقائق معدودة صباح اليوم الأربعاء بمختلف مدن المملكة، تحول الفيسبوك والواتساب إلى اللون الأبيض ، بعد تسريب أوراق الامتحانات من طرف المترشحين سعيا منهم لتحقيق النجاح المنشود عن طريق الغش و التحايل في الإجابة على أسئلة ال Qcm و الأسئلة التي تحتاج إلى ثقافة ودراية واسعة .

هذا التسريب الذي اجتاح وسائل التواصل الاجتماعي، يجعل المتتبع يطرح علامة استفهام كبيرة بخصوص تغاضي الأساتذة والإداريين المكلفين بمراقبة المرشحين عن هذه الانفلاتات خصوصا و أن هؤلاء مقبلين على مهنة تكوين الأجيال المستقبلية. 

في السياق ذاته "فقد وضعت المديريات الإقليمية للتعليم عبر التراب الوطني ، قبل يوم من انطلاقة المباراة شروطا يجب الالتزام بها أثناء الامتحانات والمتمثلة "في احترام الخطوات الاحترازية و التنظيمية و عدم استعمال أي وسيلة للغش في الامتحان"، لكن أستاذ الغد لم يلتزم بالتعليمات و ضرب بها عرض الحائط، رغبة منه في تحقيق دخل شهري مبني على الباطل. 

هذا ويجتاز عشرات الآلاف من المرشحين مباريات التوظيف بالتعاقد في مختلف مدن المملكة، اليوم الأربعاء وغدا الخميس، في أسلاك الابتدائي والإعدادي والثانوي و كذا أطر الدعم الاجتماعي و الاقتصادي و التربوي .

أخبارنا المغربية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة