U3F1ZWV6ZTM3NzI2MDkxNzkyNTQ4X0ZyZWUyMzgwMDg4MDkxMDM4OA==

منحة " استحقاق" : تمديد ثان لأجل الترشيح


 تنهي مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين إلى علم منخرطيها بأنه تم تمديد أجل الترشيح لطلب منحة “استحقاق”، برسم السنة الدراسية 2020-2021، إلى غاية 15 نونبر2020.


يأتي هذا التمديد الثاني لأجل الترشيح إثر إعادة فتح باب التسجيل، من 02 إلى 04 نونبر الجاري، للالتحاق بالأقسام التحضرية للمدارس العليا.

هذا التمديد هو أيضا فرصة للمترشحين للمنحة، الذين يواجهون صعوبات في الحصول على شواهد تسجيلهم بالمؤسسات الجامعية،  من أجل استكمال ملفاتهم.


شروط الاستفادة:

يتعين على المترشح لنيل منحة استحقاق استيفاء الشروط التالية :

- أن يكون منخرطا بالمؤسسة عند تاريخ طلب الاستفادة من المنحة. كما يتعين على أب أو أم المترشح، أن يكون في وضعية قانونية فيما يخص انخراطه بالمؤسسة؛

- أن يكون حاصلا(ة) على شهادة الباكالوريا بميزة حسن جدا؛

- أن يحصل على نقطة مركبة أكبر من أو تساوي 16/20، بعد القيام بالعملية الحسابية التالية :

(0.75 X معدل الامتحان الوطني للباكالوريا)
+
(0.25 X معدل الامتحان الجهوي للباكالوريا)

- أن يكون مسجلا(ة) بالمغرب، بإحدى مؤسسات التعليم العالي العمومية أو الخاصة المعترف بها من طرف الدولة.

مسطرة الترشيح:

1)   تعبئة استمارة الترشيح على الإنترنت والقيام بمسح ضوئي (scan) للوثائق المطلوبة وتحميلها على الاستمارة الإلكترونية.

2)  تكوين ملف الترشيح والذي يجب أن يضم كل الوثائق المفصلة أسفله:

- استمارة الترشيح معبأة وموقعة من طرف المنخرط(ة)، أب أو أم المترشح؛
- النسخة الأصلية أو نسخة مصادق عليها من شهادة التسجيل بإحدى مؤسسات التعليم العالي، المتواجدة بالمغرب، العمومية أو الخاصة المعترف بها من طرف الدولة؛
- النسخة الأصلية من شهادة كشف التعريف البنكي للحساب الشخصي للطالب (ة) أي (RIB). تبقى للمترشح كامل الحرية في اختيار البنك أو الوكالة البنكية لفتح الحساب الذي سيتوصل من خلاله بالمنحة. في هذا الإطار، وقعت المؤسسة اتفاقية مع البنك المغربي للتجارة الخارجية (BMCE) لتمكين المترشحين من فتح حساباتهم بالمجان بإحدى وكالات هذا البنك. يمكنكم الاطلاع على تفاصيل هذا العرض الاختياري في المطوية المرفقة أسفله.

 ينضاف إلي ملف الترشيح، بالنسبة للطلبة الحاصلين على شهادة باكالوريا أجنبية من مدارس البعثات الأجنبية بالمغرب، الوثائق التالية:

- النسخة الأصلية أو نسخة مصادق عليها من بيان نقط الباكالوريا؛
- نسخة مصادق عليها من شهادة الباكالوريا برسم السنة الجارية.

3)  إيداع ملف الترشيح كاملا، لدى أقرب خلية جهوية للمؤسسة. يمكنكم الاطلاع على عناوين وبيانات الاتصال بمختلف مسؤولي الخلايا الجهوية للمؤسسة .

بالنسبة للمترشحين الذين تعدر عليهم إيداع ملفاتهم بإحدى الخلايا الجهوية للمؤسسة فيمكنهم إرسال ملف الترشيح  عن طريق البريد الآمن (أمانة أو رسالة مسجلة/ مضمونة) إلى الخلية الجهوية التابعة لمنطقتهم. يجب على ظرف الإرسال أن يتضمن اسم ونسب المترشح ورمز مسار وعبارة ” الترشيح لمنحة الاستحقاق 2020″.

ملاحظة: يجب على المترشح الاحتفاظ بالوصل البريدي الذي يثبت إرسال الملف ونسخة من الملف في حالة تقديم شكاية.

تتم معالجة الملفات للتحقق من الوثائق المدلى بها والتأكد من استيفاء المترشح لكل الشروط المفصلة أعلاه؛ حيث يتم بعدها تحديد لائحة المستفيدين ونشرها على الموقع الالكتروني للمؤسسة.

   
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة