تربويات جديدة تربويات جديدة
random

آخر المواضيع

random
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

التقاعد النسبي 2020

 


مذكرة وزارية تحت رقم 065-20 بتاريخ 16 أكتوبر 2020 في شأن تدبير مسطرة الاستفادة من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد ( التقاعد النسبي)..تحميل

 في إطار المقاربة الاستباقية التي تقوم عليها الرؤية الجديدة لتدبير المنظومة التربوية ، وسعيا نحو توفير الشروط الملائمة لانطلاق الدخول المدرسي المقبل 2022/2021 ، عبر القيام بإجراءات وتغييرات على مستوى البرمجة الزمنية لبعض العمليات الإدارية ، ومنها عملية الاستفادة من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد ( التقاعد النسبي ) ، فقد  تقرر تنظيم هذه العملية خلال الموسم الدراسي المقبل 2021-2022 ، وفق التدابير الآتية :

1. شروط الاستفادة :

أن يكون الموظف ( ة ) مرسما ( ة ) ؛
 أن يكون الموظف ( ة ) قد قضى مدة لا تقل عن 30 سنة من الخدمة الفعلية إلى غاية 31 غشت 2021 ، مع التذكير بأن هذه المدة تحتسب باعتماد تاريخ الأقدمية في الإدارة مع احتساب الخدمات السابقة وخصم فترات التوقيف المؤقت ( الاستيداع ) ، وكذا فترة التوقيف المؤقت عن العمل ( إثر رخصة مرض ) ، وكذا فترات قضاء عقوبة الإقصاء المؤقت عن العمل .

2. مسطرة ابداع الطلبات :

 يتعين على كل موظف ( ة ) راغب ( ة ) في الاستفادة من التقاعد النسبي القيام بالعمليات الآتية ، في المنصة المعدة لهذا الغرض ، وذلك عبر الرابط الالكتروني : http://retraite.men.gov.ma وخلال الفترة الممتدة ما بين 16 و 25 أكتوبر 2020 .
-مسك طلب الاستفادة من التقاعد النسبي.
- مسك المعطيات الشخصية والإدارية والمصادقة على الطلب في المنصة.
 - استخراج الطلب وارساله عبر التسلسل الإداري فصد توقيعه وإبداء الرأي بشأنه ، والمصادقة عليه من لدن الرؤساء المباشرين في المنصة المذكورة.
  على أن يتم ، ابتداء من 9 نونبر 2020 ، إعداد الوثائق المطلوبة لتصفية المعاش بعد الإحالة على التقاعد النسبي ، كمايلي:
- تحميل بطاقة المعلومات من المنصة ، وتعبئتها وتوقيعها من لدن مدير المؤسسة أو الرئيس المباشر.
- إدراج الوثائق الآتية ، في المنصة المذكورة ، بعد مسحها ضوئيا في صيغة PDF فقط
٠ بطاقة المعلومات ؛
 ٠ نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف ؛
٠ شيك ملغى أو شهادة التعريف البنكي :
٠شهادة قضاء الخدمة المدنية عند الاقتضاء .
 ويمكن للموظفين الذين عبروا عن رغباتهم في الاستفادة من التقاعد النسبي ، تقديم طلبات التراجع عنه عبر السلم الإداري ، مشفوعة برأي السيد مدير ( ة ) الأكاديمية ، إلى مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر ، وذلك قبل 31 دجنبر 2020.

3. دراسة الطلبات والبت فيها :

 تعرض الطلبات على اللجنة الجهوية ، التي تتولى البت في طلبات الاستفادة من التقاعد التسبي ، بعد مراقبة المعطيات الشخصية والإدارية والتأكد من استيفاء المعنيين بالأمر للشروط القانونية المطلوبة ، وذلك قبل يوم 28 أكتوبر 2020 ، ثم الإعلان عن اللائحة النهائية للمستفيدين من التقاعد النسبي ، وذلك قبل يوم 29 أكتوبر 2020.

4. تاريخ الإحالة على التقاعد النسبي :

يبتدئ تاريخ سريان الإحالة على التقاعد النسبي ابتداء من 31 غشت 2021 ، ويستفيد المعنيون بالأمر من حقوقهم المعاشية ابتداء من اليوم الموالي لتاريخ إحالتهم على التقاعد النسبي .



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

تربويات جديدة

2020