U3F1ZWV6ZTM3NzI2MDkxNzkyNTQ4X0ZyZWUyMzgwMDg4MDkxMDM4OA==

الرمز البريدي لمدن المغرب

 عندما تريد  إرسال بريد إلى مدينة أو منطقة معينة في المغرب. أو تريد التسجيل في موقع، لكن هذا الموقع يتطلب الرمز البريدي. المشكلة الوحيدة هي عدم معرفة الرمز البريدي للمكان الذي تسكن فيه أو منطقة ما في المغرب .في هذا المقال سأقدم خدمة  التعرف على الرمز البريدي  أو ما يعرف ب code postal أو zip code  للمدن والمناطق في المغرب

 ما هو الرمز البريدي بالمغرب؟

 الرمز البريدي أو كود بوستال أو zip code هو ترقيم معرف مكون من الحروف و الأرقام. في غالب الأحيان الرمز البريدي مكون فقط من الأرقام، دوره هو أنه يسهل تحديد جميع مناطق الدولة، غالبية الأحياء والمدن وكذا جميع الوكالات البريدية بالمغرب.
 في المغرب،  الرمزي البريدي مكون على الشكل التالي وكل رقم يدل على معلومة معينة كما في الصورة:
 ضرورة معرفة الرمز البريدي لحيك و المدينة التي تقطن بها تكمن في أن الرمز البريدي يسمح في التوجيه السريع ووصول لشحنتك إلى مدينة الوجهة بمجرد دخولها إلى نظام المعالجة البريدية. وبالتالي فإنه يضمن أفضل توزيع للشحنات من الوكالات. 

كيف أعرف الرمز البريدي كود بوستال بالمغرب؟

توجه الى هذا الموقع: اضغط هنا code postal 

  1. لمعرفة الرمز البريدي اكتب اسم مدينتك في خانة البحث:

  2. اضغط على بحث 
  3. ستظهر لك قائمة الرمز البريدي بمدينتك 
  4. ابحث عن الحي الذي تسكن فيه و تعرف على الرمز البريدي الخاص بحيك


الرمز البريدي لمدن المغرب

يمكنك الاعتماد على الموقع أعلاه للحصول على الرمز البريدي، يمكنك الحصول على رمز البريدي لمدن المغرب انطلاقا من موقعنا، حيث ستجد جميع الرموز البريدية لمدن المغرب في هذا المف PDF كل ما عليك هو البحث عن مدينتك والحي الذي تقطن فيه وستجد الرمز البريدي (كود بوستال).
 لتحميل الملف الذي يتوفر على الرموز البريدية لمدن المغرب: اضغط هنا 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة