U3F1ZWV6ZTM3NzI2MDkxNzkyNTQ4X0ZyZWUyMzgwMDg4MDkxMDM4OA==

برنامج امتلاك لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين

 
  يهدف برنامج امتلاك إلى تشجيع المنخرطين على تملك مسكنهم من خلال تسهيل ولوجهم إلى التمويل البنكي ، و قد شرعت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين في تنفيذ هذا البرنامج منذ فاتح شتنبر 2019 .
  و يتطلع برنامج امتلاك إلى مساعدة 000 100 منخرط جديد على اقتناء أو بناء السكن الرئيسي بحلول 2028 ، و ذلك من خلال عروض تمويلية متنوعة.
  و يقدم برنامج امتلاك حلولا جديدة ، تهم كلا من التمويل الكلاسيكي و التمويل التشاركي. 
  فيما يخص التمويل الكلاسيكي ، فيوفر برنامج امتلاك ثلاث آليات لدعمه من أجل شراء أو بناء سكن رئيسي . و يتعين على المنخرط اختيار آلية و واحدة من بين الآليات أسفله :
 الآلية 1: 
* دعم ب( % 2) من نسبة الفائدة التفضيلية عند الحصول على قرض سكني لا يتجاوز 30 مليون سنتيم . أقصى أجل لسداد هذا القرض هو 25 سنة.
* سعر فائدة تفضيلي (%4,25 ) عند طلب قرض تكميلي للقرض المدعم ، حيث تتحدد قيمته حسب دخل المنخرط و قدرته على السداد و يتعين سداده في مدة لا تتجاوز 25 سنة.
الآلية 2:
*الإعفاء من آداء سعر الفائدة عند طلب قرض سكني لا تتجاوز قيمته 15 مليون سنتيم ، و يكون أقصى أجل لتسديده هو 15 سنة.
* سعر فائدة تفضيلي (%4,25) عند طلب قرض تكميلي للقرض المدعم ، حيث تتحدد قيمته حسب دخل المنخرط و قدرته على السداد و يتعين سداده في مدة لا تتجاوز 15 سنة.
الآلية 3: 
* سعر فائدة تفضيلي (%4,25) عند طلب قرض سكني لا تتجاوز مدة سداده 25 سنة.
* مساعدة جزافية قدرها 4 مليون سنتيم كيفما كان مبلغ القرض ، حيث يمكن للمنخرط أن يخصص هذا المبلغ إما ل:
- اقتناء مسكن أو بقعة أرضية ، وفي هذه الحالة ، يتم صرف المساعدة الجزافيةو مبلغ القرض في آن واحد.
- البناء ، و في هذه الحالة ، يتم صرف المساعدة الجزافية و الدفعة الأولى من القرض في آن واحد. 
- تغطية المصاريف المتعلقة بعملية الشراء كتلك الخاصة بالتوثيق مثلا.
  أما فيما يخص التمويل التشاركي، فقد بات بإمكان المنخرطين الراغبين في اقتناء سكن أو بقعة أرضية بتمويل تشاركي الاستفادة من دعم تمويلهم :
 - تمويل تشاركي "مرابحة" بهامش ربح تفضيلي ويصل أجل سداده إلى 25 سنة.
مساعدة مالية جزافية غير مسترجعة قدرها 4 مليون سنتيم بغض النظر عن مبلغ التمويل. يمكن للمنخرط تخصيص قيمة هذه المساعدة لتعزيز مساهمته الشخصية في تمويل السكن أو لتغطية المصاريف الخاصة بعملية البيع : تسبيق ، توثيق ..
 و بالنسبة لشروط الاستفادة من الدعم : 
- أن يكون المقترض منخرطا في المؤسسة .
- ألا يمتلك سكنا شخصيا رئيسيا.
- ألا تتعدى السن القصوى لتسديد القرض 70 سنة.
- ألا يكون قد سبق له الاستفادة من القروض السكنية المدعمة من طرف المؤسسة.
- ألا يكون قد أودع ملف طلب قرض السكن لدى أحد الأبناك الأخرى.
  وفيما يخص الخطوات التي يجب اتباعها من طرف المنخرط للاستفادة من الدعم هي :
- التواصل مع بنك (  Umnia Bank - bti Bank - bank assafa- bank alyousr- Al akhdar bank  ) , أو نافذة تشاركية ( Dar al amane- ARREDA)  ، لبدء إجراءات الحصول على تمويل .
- تحميل تصريح بعدم الملكية من خلال الاستمارة الالكترونية 
- طبع و توقيع شهادة عدم الملكية و المصادقة عليها.
* إضافة الوثائق التالية للملف : 
- نسخة من بطاقة المنخرط.
- بيان الالتزام أو شهادة الأجرة لا تتجاوز صلاحيتها 3 أشهر. و بالنسبة للمتقاعدين شهادة المعاش و التزام بتوطينه لا تتجاوز مدة صلاحيتها 3 أشهر ، مسلمان من طرف الصندوق المغربي للتقاعد. 
- إضافة الوثائق المطلوبة من طرف المؤسسة التمويلية و إيداع كل الملف لهذه الأخيرة. 


تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. أهلا بالجميع
    اسمي يوسف وأنا من المملكة العربية السعودية ، لقد كنت على الإنترنت وسمعت أشخاصًا يقولون إنهم تعرضوا للخداع من قبل وأنا بحاجة ماسة إلى قرض ، لذلك كنت أخشى التقدم بطلب للحصول على قرض عبر الإنترنت ، رأيت 4 أشخاص يشهدون بشأنه شركة مؤسسات ائتمان القروض التي حصلوا عليها منهم هناك لم تتقدم بطلب للحصول على قرض من قبل ، وكنت خائفًا جدًا من التعرض للخداع ، لكنني صدقت ما يقوله الناس وتقدموا بطلب من شركة القرض وكان كل شيء على ما يرام وقالوا لي أرسل رسوم التحويل التي سيتم استخدامها لتحويل قرضي عندما أخبروني أنني كنت خائفًا جدًا من أنه خدعة ، لذلك جلست وفكرت في الأمر وعدت إليهم وأخبرهم أنني لم أفعل هذا من قبل لكن مؤسسات ائتمان القروض قالت إنه يجب أن أثق بهم بأنهم سيساعدونني ، ففعلت وذهبت لإرسال الرسوم التي قالوا إن علي إرسالها لتحويل قرضي اليوم فقط تلقيت تنبيهًا من البنك الذي أتعامل معه يفيد بوجود 80،000.00 ريال على حسابي. اليوم أنا سعيد جدًا لأنني لم أخدع من قبل وتلقيت قرضي مرة واحدة ، لذا فأنا الآن سعيد وسيسعدني أنا وعائلتي أيضًا لذا يجب على أي شخص يحتاج إلى قرض التقدم من عنوان بريد الشركة هذا. loancreditinstitutions00@gmail.com جهة اتصال واتس اب: +393512114999

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة