-->

تربويات جديدة تربويات جديدة
random

آخر المواضيع

random
تربويات
جاري التحميل ...
تربويات

حسب تصريح وزير التربية الوطنية اليوم أمام البرلمان: هذه هي تواريخ جميع الامتحانات البكالوريا + الجامعية + التكوين المهني + اساتذة التعاقد ....

الامتحانات،التصحيح،تاريخ اجتياز الامتحانات،تواريخ ديال الباك،مواضيع الامتحانات الاشهادية،السنة الدراسية،الامتحان الوطني و الجهوي،أمزازي،طلبة البكالوريا،التكوين المهني،طلبة الجامعات،
  • امتحان الباكالوريا الدورة العادية :
3-->5 يوليوز شعبة الآداب و العلوم الإنسانية ...
6->8 يوليوز الشعب العلمية و التقنية
  • امتحانات المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المفتوح خلال شهر شتنبر.
  • اجراء امتحانات التخرج التكوين المهني في شتنبر المقبل
  • امتحان تخرج الأساتذة أطر الاكاديميات :20 يوليوز    التعيين : شهر غشت
  • الإعلان عن نتائج امتحانات البكالوريا سيكون في ال29 من يوليوز على أقصى تقدير
  • امتحانات المراكز الجهوية بمختلف التخصصات ابتداء من 20 يوليوز والتعيينات في غشت
  •  إرجاء جميع مباريات الولوج للمعاهد والكليات الى غاية صدور نتائج البكالوريا
  • الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا دورة 2020 يومي 3 و 4 يوليوز (قطب الآداب و العلوم الإنسانية و التعليم الأصيل).
    و من 6 إلى 8 يوليوز القطب التقني و العلمي و الباكلوريا المهنية.
    و كشف الوزير أن النتائج سيتم الإعلان عنها في 15 يوليوز فيما ستنظم الدورة الإستدراكية بين 22 و 24 يوليوز بالنسبة لجميع الشعب و المسالك ، فيما سيتم الإعلان عن نتائج هذه الدورة في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.
    و بالنسبة لامتحانات الجهوي الموحد السنة الأولى باكلوريا، ستنظم يومي 4 و 5 شتنبر 2020.
  • أما بخصوص المترشحين الأحرار، فستنظم الامتحانات الخاصة بهم وفق البرمجة التالية: الامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا يومي فاتح وثاني يوليوز 2020، على أن تنظم الدورة الاستدراكية لهذا الامتحان يومي 20 و21 يوليوز 2020. أما الامتحان الوطني الموحد للسنة الثانية بكالوريا: ستنظم الدورتين العادية والاستدراكية وفق نفس البرمجة المقررة بالنسبة للمترشحين المتمدرسين.
    وبالنسبة للامتحان الجهوي للسنة الثالثة إعدادي والامتحان الإقليمي للسنة السادسة ابتدائي بالنسبة للمترشحين الأحرار، فسيتم تنظيمهما يومي 25 و26 شتنبر 2020.
  • وبخصوص امتحان التخرج بالنسبة لشهادة التقني العالي (BTS)، فسينظم من 13 إلى 16 يوليوز 2020.
  • امتحانات الجامعات التي ينتظر الطلبة تفاصيلها، فقد أعلن الوزير أمزازي أنه اعتمادا لمرونة من قبل المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود وكذا بالنسبة لبعض المسالك الانتقائية (الإجازة المهنية والماستر) في تنظيم الامتحانات ابتداء من منتصف شهر يوليوز 2020، مع نهج صيغ متعددة للتقييم، نظرا لمحدودية أعداد الطلبة المعنيين.
    كما يمكن لهذه المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود إرجاء امتحانات بعض المسالك والمستويات إلى شهر شتنبر المقبل.
    أما بالنسبة لمؤسسات الاستقطاب المفتوح الجامعية، فسيتم تنظيم الامتحانات الخاصة بها في شهر شتنبر المقبل، اعتبارا للأعداد المرتفعة للطلبة ولصعوبة تدبير تنقلهم واستفادتهم من الخدمات الاجتماعية (الإيواء والإطعام) في ظل ظروف حالة الطوارئ الصحية. كما ستمنح للطلبة إمكانية مناقشة بحوث نهاية الدراسة والأطروحات عن بُعد.
  • امتحانات التخرج لكل من :هيئة التفتيش و التوجيه و التخطيط ،و كذا المراكز الجهوية (أساتذة و أطر ادارية) و مبرزون ..ابتداء من 20 يوليوز ،و عملية التعيين شهر غشت 2020.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

تربويات جديدة

2020